اضغط مفتاح الإدخال للتخطي إلى المحتوى

CSUN – المؤتمر الرائد في مجال التكنولوجيا المساعدة

Last updated on 20 مارس، 2024

كل عام، يجتمع المبتكرون ومناصروا الإعاقة ومستخدمو التكنولوجيا المساعدة في لوس أنجلوس لحضور مؤتمر التكنولوجيا المساعدة في جامعة كاليفورنيا ستيت نورثريدج، وهو أطول وأكبر حدث من نوعه. يوفر هذا المؤتمر الذي تنظمه الجامعة منتدى حيويًا لعرض أحدث التطورات، وتبادل أفضل الممارسات، والترويج للوصول المتكافئ للأشخاص ذوي الإعاقة.

عادة ما يستمر الحدث خمسة أيام في أواخر شهر مارس، ويقدم مئات الجلسات حول مجموعة شاملة من مواضيع التكنولوجيا المساعدة. يمكن للحضور التعرف على أحدث الحلول على مستوى الأجهزة والبرمجيات، واستكشاف إمكانية الوصول في مجالات مختلفة مثل التعليم والعمل، والتواصل مع البائعين الذين يعرضون منتجات متطورة حديثة.

تغطي جلسات المؤتمر مجالات مثل:

  • تكنولوجيا الوصول البصري (مثل قارئات الشاشة، والعدسات المكبرة، وشاشات البرايل)
  • تكنولوجيا الوصول السمعي (مثل الترجمة النصية، وأجهزة المساعدة السمعية)
  • الطرق البديلة للحركة والتوجه ولإدخال النصوص.
  • إمكانية الوصول في التعليم الشامل، والويب، والمستندات، والوسائط المتعددة
  • التحديثات المتعلقة بالسياسات والقوانين والدعوة لحقوق ذوي الإعاقة

ولعل أحد أبرز محاور المؤتمر هو الخطاب الرئيسي الذي يلقيه كل عام قائد أو رائد بارز في مجال الإعاقة وإمكانية الوصول، حيث شملت قائمة المتحدثين في السابق مبتكرين وناشطين وباحثين وأفراد موهوبين حققوا إنجازات ملحوظة.

وبالإضافة إلى الجلسات الرسمية، يوفر مؤتمر جامعة كاليفورنيا ستيت نورثريدج العديد من فرص التواصل. يمكن للحضور الالتقاء بآخرين لديهم اهتمامات مماثلة، وتبادل النصائح والخبرات، وبناء روابط مشتركة عبر التخصصات والاهتمامات المتشابهة. فبحضور أكثر من 5000 شخص من جميع أنحاء العالم، يمثِّل مؤتمر التكنولوجيا المساعدة فرصة لإبراز قدرة الأدوات المبتكرة والسياسات الداعمة على تمكين الأشخاص من جميع القدرات.

وفي هذا المقال، سوف نستعرض لكم تِباعاً، وأولاً بأول، أبرز ما يصلنا من مستجداتٍ تقنية وحلول جديدة مبتكرة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، والتي يتم طرحها في النسخة 39 من المؤتمر الذي ينعقد حالياً في أناهاين بكاليفورنيا. لذا، ننصحكم بمراجعة المقال بشكل مستمر للتأكد من التعرُف على كل جديد.

Be My Eyes تطلق “دليل الخدمات”: اتصالات مباشرة مع خدمة العملاء لأكثر من 600 شركة ومنظمة جديدة

بدءًا من اليوم في الإصدار التجريبي، تمت إضافة المئات من أرقام خدمة العملاء للشركات والمؤسسات الكبرى حول العالم، إلى دليل خدمات Be My Eyes، وهو قسم جديد في التطبيق، حيث سيمكن للمستخدمين الاتصال بهم بسهولة مباشرةً وبالمجان.

مع دليل الخدمات، يمكن لمستخدمي Be My Eyes الآن العثور على مراكز خدمة العملاء الخاصة بالمؤسسات الرائدة في العالم والتواصل معها بسهولة تامة. يمكنك استخدام دليل خدمات Be My Eyes للحصول على المساعدة في الوقت الفوري من العديد من الشركات والمؤسسات مثل IKEA وPayPal وNintendo وapple وأكثر من 600 شركة أخرى متاحة عند الإطلاق.

كيفية عمل الميزة

ما عليك سوى فتح تطبيق Be My Eyes، والضغط على “دليل الخدمات” في شريط علامات التبويب. من هناك، حدد الملف التعريفي للشركة أو المؤسسة للتواصل والحصول على المساعدة متى احتجت إليها.

هذه الميزة الجديدة متاحة في جميع أنحاء العالم، وسيتمكن المستخدمون من الاتصال بجميع الشركات والمؤسسات المتوفرة في مواقعهم. يوجد بالفعل أكثر من 600 شركة ومؤسسة متاحة عند الإطلاق، وسيتم إضافة شركات ومنظمات جديدة كل يوم. يعتمد توفر الشركات والمنظمات على موقعك الحالي.

يمكنكم الاطلاع على الإعلان الرسمي عن دليل الخدمات لمعرفة مزيد من التفاصيل.

orbit reader qwerty: مفكرات برايل إلكترونية مع لوحة مفاتيح قياسية

في توسع كبير لمجموعة منتجاتها الرائدة في المجال، أعلنت شركة Orbit Research اليوم عن إضافتين رائدتين إلى خط منتجات برايل الخاصة بها: Orbit Reader Q40 وOrbit Reader Q20. تجمع هذه الأجهزة المبتكرة بين شاشات برايل متعددة الوظائف والقابلة للتحديث مع لوحات مفاتيح QWERTY قياسية للكتابة، شبيهة لتلك الموجودة في الحواسيب المحمولة. تم تصميم تلك الأجهزة لتعزيز إمكانية الوصول والراحة والاستقلالية للأفراد المكفوفين.

يقدم Orbit Reader Q40، الذي يتبع المسار الرائد لنظائره، جودة خلايا برايل لا مثيل لها من Orbit بتقنية TrueBraille™، وهو مزوَّد ب40 خلية برايل قابلة للتحديث ذات ثماني نقاط. تم تصميم كل من Q40 ونظيره Orbit Reader Q20 – الذي يضم 20 خلية برايل – ليناسب إما الاستخدام المستقل، أو الاتصال مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. سيتمكن المستخدمين من قراءة الكتب وتدوين الملاحظات وإدارة المهام اليومية باستخدام التطبيقات المدمجة مثل الساعة والتقويم والآلة الحاسبة. في حين سيكون أيضاً من الممكن توصيل الجهاز الذي يحوي لوحة مفاتيح QWERTY كاملة الحجم وعالية الجودة عبر Bluetooth أو USB بجهاز كمبيوتر أو جهاز محمول، ليتيح للمستخدمين راحة الكتابة باللمس أثناء استخدام طريقة برايل للقراءة.

تحتوي لوحة المفاتيح على 78 مفتاحًا، وهي مجموعة كاملة من اثني عشر مفتاحًا للوظائف، ومفاتيح الأسهم بشكلهم المعروف، ومفاتيح للاستخدام مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي التشغيل Windows وMac، لكنها لن تحتوي على لوحة مفاتيح رقمية جانبية مُراعاةً لحجم الجهاز الصغير. يأتي كلا الطرازين مزودًا بمنفذ USB C للشحن والاتصال بأجهزة الكمبيوتر ومنفذ USB A لتوصيل محركات الأقراص المحمولة التي تحتوي على ملفات. تمتاز أيضًا بمدخل بطاقة SD كاملة الحجم ويمكن نسخ الملفات بين محرك الأقراص المحمول وبطاقة SD. يمكنها الاتصال بما يصل إلى 6 أجهزة كمبيوتر وأجهزة محمولة عبر Bluetooth وUSB، كما أنها متوافقة مع جميع برامج قراءة الشاشة الشائعة، بما في ذلك JAWS وNVDA وVoiceOver وTalkback. يعمل كلا المنتجين مع أنظمة Orbit Teacher وOrbit Chat الفريدة من نوعها من Orbit Research للتعليم والتواصل الشامل.

سيتم بيع النسخة ذات العشرين خلية بسعر 995 دولار، ونسخة ال40 خلية بسعر 1895 دولار، على أن يتم بدء الشحن في شهر يونيو القادم. لمزيد من التفاصيل وللطلب المسبق، يمكنكم زيارة صفحة orbit qwerty على موقع الشركة.

braille Emotion: مفكرة برايل جديدة ذات 40 خلية من HIMS

أعلنت شركة hims الكورية، عن جهاز Braille eMotion، وهو مفكرة برايل إلكترونية جديدة تدعم الوسائط المتعددة مكونة من 40 خلية وبمزايا متطورة في الاتصال.

أبرز المزايا

  • شاشة برايل ذات 40 خلية: استمتع بتجربة قراءة سلسة وسريعة الاستجابة على شاشة برايل المتميزة المكونة من 40 خلية من eMotion.
  • تصميم مريح: يمكنك التنقل بسهولة عبر المستندات ومواقع الويب والتطبيقات من خلال الواجهة سهلة الاستخدام والتصميم المريح.
  • تعدد الاستخدامات: يمكنك الاتصال بسهولة بأجهزة متعددة في وقت واحد، عبر منفذ USB واحد و5 اتصالات بلوتوث.
  • متوافق مع قارئ الشاشة: يعمل Braille eMotion بشكل رائع مع أشهر برامج قراءة الشاشة، بما في ذلك JAWS وNVDA وNarrator وVoiceOver وBrailleBack والمزيد.
  • شبكة وايفاي: يمكنه الاتصال بالشبكات اللاسلكية لتحديث النظام مباشرةً ولمزيد من التطوير المستقبلي.
  • تطبيقات داخلية عالية الجودة: بالإضافة إلى خصائص الاتصال كوحدة طرفية، يمكنك استخدام تطبيقات HIMS الداخلية المستقلة، بما في ذلك المفكرة وDAISY وقارئ المستندات ومشغل الوسائط والآلة الحاسبة والمنبه وساعة الإيقاف ومؤقت العد التنازلي ومسجل الصوت.
  • أصوات مميزة للقراءة: يمكنك تحميل العديد من أصوات آلات النطق بلغات عديدة، لتحصل على تجربة مميزة إضافية في الاستماع إلى النصوص والتنقل عبر الجهاز.

تم طرح الجهاز للطلب المسبق في الولايات المتحدة بسعر 3595 دولار، ويمكنكم معرفة المزيد حوله من خلال زيارة صفحة Braille emotion على موقع HIMS