اضغط مفتاح الإدخال للتخطي إلى المحتوى

وأخيراً، وصول victor reader3 للعالم العربي

صورة من الزاوية لجهاز victor reader stream3جهاز Victor Reader Stream 3 هو جهاز محمول لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية على الاستماع إلى الكتب والصحف والراديو والموسيقى والبودكاست وغيرها من المواد الصوتية. يتميز الجهاز بواجهة تعمل عبر الأزرار بالكامل، مما يجعله سهل الاستخدام للأشخاص الذين لا يستطيعون رؤية الشاشة.

يمكن لجهاز Victor Reader Stream 3 الوصول إلى المواد الصوتية والنصية من مصادر متعددة، بما في ذلك: المكتبات المحلية والملفات التي يضعها المستخدم على ذاكرته الداخلية، والمكتبات الرقمية عبر الإنترنت، حيث يحتوي على أصوات ناطقة عالية الجودة لالعديد من اللغات لقراءة الكتب النصية، بالإضافة إلى وظائف متقدمة للتحكم في الملفات الصوتية وإدارتها، كما يمكن للمستخدمين أيضًا تسجيل الصوت الخاص بهم وحفظه على الجهاز.

مستجدات الجهاز

لقد جاء victor reader stream 3 كَتحديثاً طال انتظاره لجهاز victor reader stream2 الشهير، والذي ظل نشطاً بالأسواق لأكثر من 10 أعوام. ويتميز Stream3 بالعديد من التحسينات مقارنة بجهاز Victor Reader Stream 2، تشمل ما يلي:

  • دعم Bluetooth: يدعم جهاز Victor Reader Stream 3 تقنية Bluetooth، مما يتيح للمستخدمين توصيل الجهاز بسماعات رأس أو مكبرات صوت لاسلكية أو معينات سمعية مدعومة.
  • سعة تخزين داخلية أكبر: تبلغ سعة التخزين الداخلية لجهاز Victor Reader Stream3 16 جيجابايت، 13 منها قابلة للاستخدام والوصول من قِبَل المستخدم.
  • دعم أكبر لبطاقات الذاكرة: ستتمكن الآن من استخدام بطاقات تصل إلى 1 تيرابايت في جهاز Victor Reader Stream، وهو ما يتّسع لكمية بيانات مهولة.
  • عمر بطارية أطول: يوفر جهاز Victor Reader Stream 3 عمر بطارية يصل إلى 15 ساعة من العمل المتواصل، وهو ما قد سيسمح للكثيرين من استخدامه لأيام.
  • تحسينات في واجهة المستخدم: تم تحسين واجهة المستخدم في جهاز Victor Reader Stream 3 لجعلها أكثر سهولة وملاءمة للاستخدام، وذلك عبر تغيير شكل الأزرار لتصبح مناسبة أكثر لضغطات الأصابع، كما تم تصغير حجم الجهاز وجعل الإمساك به أكثر راحة وأناقة.
  • منفذ USB C: سيساعدك منفذ USB C في الحصول على تجربة شحن أسهل وأسرع، بالإضافة إلى تحسين كفاءة نقل البيانات عند التوصيل مع الكمبيوتر.
  • تحديث التعامل مع القوائم: تم تجديد قائمة الإعدادات لتسهيل التنقل. استخدم المفتاح 4 و 6 للتنقل بين الخيارات المختلفة، ومفتاح “التأكيد” للوصول إلى القائمة فرعية. لن تحتاج مجدداً للضغط على المفتاح 7 بشكل متكرر!
  • المزيد: يمتاز العتاد الداخلي للجهاز بقابليته لمزيد من التحديثات والمزايا المهمة التي ستتم إضافتها على مرور الوقت.

صورة لواجهة الجهاز الأمامية

إطلاق الإصدار 1.2 من Stream 3

على الرغم من إطلاق الجهاز في الأسواق الغربية منذ عدة أشهر، إلا أنه لم يكن متاحاً للمستخدم العربي نظراً لعدم دعمه للغة العربية. لكن مع الإصدار 1.2، وبمجهودات مباشرة من المؤسسة، تم إطلاق الإصدار 1.2 من النظام التشغيلي لجهاز victor reader stream3، والذي حمل معه العديد من المستجدات والإضافات، أبرزها الدعم الكامل للغة العربية على مستوى النطق والقوائم والرسائل التشغيلية. وقد شملت المستجدات الأخرى ما يلي:

  • راديو TuneIn: تم دمج TuneIn مع Victor Reader Stream 3. الآن، تتضاعف قيمة رفيق القراءة الموثوق به الخاص بك كبوابة لأكثر من 100000 محطة راديو وبودكاست من جميع أنحاء العالم. استعد لتوسيع آفاقك في الاستماع مع Victor Reader Stream 3 و TuneIn – بوابةك إلى عالم من الترفيه الصوتي اللامحدود، حيث يمكنك الاستماع والوصول إلى محتوى tuneIn إما كضيف، أو عبر تسجيل حساب مجاني، أو عبر التسجيل بحساب شهري مدفوع للوصول للمزيد من المحتوى.
  • التبديل بين اللغات بسلاسة: أصبح من الممكن عبر قوائم الإعدادات، تبديل لغة النظام ولغة القراءة بلمسة بسيطة أثناء الاتصال بشبكة الوايفاي، مما يجعل تجربة القراءة أكثر تنوعًا من أي وقت مضى.
  • تحسينات DOD: تم تفعيل القوائم الديناميكية (المستخدمة في بعض البلدان) لخدمات كتب الديزي عبر الإنترنت، مما يتيح للمستخدمين الحصول على قائمة مخصصة بناءً على ملفاتهم الشخصية. مع ملاحظة أن مثل هذه الخدمات غير متاحة في البلدان العربية حتى الآن مع الأسف.
  • إصلاح العديد من الأخطاء: يوفر الإصدار 1.2 الكثير من الاستقرار لـ Stream 3. يشمل ذلك تجربة قراءة الكتب بسلاسة أكبر، ودعم أفضل لبطاقات الذاكرة ونظام الماك، والعديد من التحسينات الأخرى. تم أيضا إصلاح مشكلة تسببت في عدم حفظ موقع القراءة الأخير في الكتب بشكل صحيح في بعض الأحيان بعد الإيقاف.

وعلى الرغم من الانتقال إلى إمكانية تنزيل الأصوات وتبديل اللغات مباشرةً من الجهاز أثناء الاتصال بالوايفاي، إلا أنه ما يزال من الممكن تنزيل حزم الأصوات واللغات وتثبيتها عبر بطاقة الذاكرة عبر صفحة الدعم الخاصة بالجهاز على موقع الشركة. وإليكم أبرز الروابط المهمة التي قد تحتاجونها لمعرفة المزيد حول الجهاز: